Home / Ma société / المعهد العالمي للدراسات الرصينة والرزينة، معهد للتمثيل يقوم بعرضه الأول بعد توقف قصري بسبب وباء كورونا

المعهد العالمي للدراسات الرصينة والرزينة، معهد للتمثيل يقوم بعرضه الأول بعد توقف قصري بسبب وباء كورونا

المعهد العالمي للدراسات الرصينة والرزينة، بإدارة كلاون مي اين، هو معهد للتمثيل كان قد أَطْلَقَ في أيلول (سبتمبر) الماضي برنامج تدريبي على الأداء لتنمية مواهب فنانين خبراء بمجال المسرح، من العالم العربي، وإرسالهم لإستعمال مهاراتهم للإنخراط مع المجتمعات.

فبعد تلقي خبراء المسرح دورات مكثفة عن تقنيات الفن التشاركي وفن التهريج والأقنعة والدمى وفن الحكواتي والمسرح مع اساتذة محترفين من ايطاليا وبريطانيا وفرنسا واميركا ولبنان، إنتقل هؤلاء الخبراء الى مرحلة التنفيذ، بتحويل هذه المهارات الى عروض شارع، تتفاعل مع عدة مجتمعات حول لبنان، بالتعاون مع البلديات.

حتى اليوم أقيم العمل مع بلدية برجا وبلدية بعلشمي. وقد أنطلق العمل مع بلدية برجا وإسْتُخْدِمَتْ المكتبة العامة للبلدة كمركز للقاء الأول مع مجموعة من الشباب واهالي البلدة، شاركوا بورشات المسرح وقد إختار الخبراء 16 شاب وشابة للمشاركة بالعمل المسرحي التشاركي. كان ذلك في 22 شباط (فبراير) 2020.

توقف العمل قصرياً ومنذ فترة قصيرة إستؤنف مع احترام القوانين الوقائية.

ويوم 23 تموز (يوليو) سيقام عرض شارع أول   يشارك فيه 9 من شباب وشابات برجا إختاروا مواضيعهم من حياتهم اليومية باشراف الفنانين الخبراء الذين إكتسبوا مهارات إضافية من المهعد العالمي للدراسات الرصينة والرزينة.

المواضيع التي سيتناولها العرض تشمل مواضيع إجتماعية كالتفكك الإجتماعي، التنمّر، الفساد والتسلط الأبوي الخ.

 مكان العرض: برجا – حي آل حداده – شارع المعبور

الزمان: 23 تموز 2020 الساعة 8 مساءً

سيقوم الفريق بتحديد اماكن المشاهدة مع اخذ بعين الاعتبار التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك.

عن المدرسة

(وصف للتذكير عن المدرسة قمنا بإرساله عند الإعلان عن المدرسة وفتح الطلبات)

المعهد العالمي للدّراسات الرّصينة والرّزينة (IIVVSS) هو برنامج تدريب على الأداء في بيروت، لبنان يهدف إلى تنمية مواهب الفنّانين الخبراء وإرسالهم لاستعمال مهاراتهم للانخراط في المجتمعات.

يشارك الفنّانون الذين يتمّ اختيارهم في برنامج مدّته 7 أشهر مقسّم إلى جزئين: دورة مكثّفة حول تقنيّات الفنّ التّشاركي والتّهريج والأقنعة وفنّ الدّمى والمسرح والحكواتي مع مدرّسين محترفين من إيطاليا والمملكة المتّحدة وفرنسا والولايات المتّحدة ولبنان. يتبع ذلك مشروعاً ميدانيًّا لتحويل المهارات المكتسبة إلى عرض شارع في عدّة مجتمعات حول لبنان.

كان من المفترض أن تكون السّنة الدّراسيّة الأولى من شهر أيلول/سبتمبر 2019 حتّى شهر نيسان/أبريل وهي مجّانيّة للطّلاب المقبولين. ولكن توقفت قصراً في شهر آذار (مارس) الماضي بسبب جائحة كورونا واستعادة من بعدها العمل بعد إعادة فتح البلد ملتزمة بالشروط الوقائية.

المعهد العالمي للدّراسات الرّصينة والرّزينة هو مشروع لجمعيّة “كلاون مي إن” ومموّل من مؤسّسة دروسوس فيديوهات  تشرح المبدأ والتفاصيل على هذه الروابط

User Rating: Be the first one !

About Carole

Check Also

لّبناني ما بينسى خيّو” – حملة مُساعدات تُطلقها جمعيّة بيت البركة ومؤسّسة بنك الغذاء اللبناني الخيريّة Lebanese Food Bank، إلى جانب ٩٥ منظّمة غير حكوميّة أخرى

يُواجه لبنان اليوم أزمة إقتصاديّة ومعيشيّة خانِقة تفاقمت مع انتشار الوباء الذي أصاب العالم. وتُشير …

“Shams al-Maaref” (Le Livre du Soleil) ouvre le Festival international du film de la mer Rouge

Ouverture du Festival international du film de la mer Rouge avec la première mondiale du …

إسهاماً في حفظ روائع السينما العربية مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي تقوم بترميم رائعة يوسف شاهين ”الاختيار

26 فبراير 2020، جدة، المملكة العربية السعودية –  قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم فيلم …

Une Saint Valentin à ne pas rater cette année au Hilton Beirut Metropolitan Palace

Les fleurs, les chocolats, les cartes et mêmes les diamants… constituent les cadeaux traditionnels cherchant …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *