Home / Mes évènements / حبكة دعائية ذكية من شركة “مياهنا” تحقق 46 مليون ظهورلدعمالحفاظ على المياه في الأردن

حبكة دعائية ذكية من شركة “مياهنا” تحقق 46 مليون ظهورلدعمالحفاظ على المياه في الأردن

قدم ملايين المواطنين الأردنيينوآلاف المؤسسات الأردنيةدعمهملقضية الحفاظ على المياه في المملكة،وذلك بعد إطلاق حملة دعائية فريدة من شركة “مياهنا”، بالتعاون مع وكالة “ميماك أوجلفي” العالمية للدعاية والإعلان، حيث قامت الشركةبإزالة النقاط من الشعارات المكتوبة باللغة العربية، بما يغير معناها، لتسليط الضوء على أهمية النقطة الواحدة والفرق الكبير الذي يحدثه غيابها.

وحققت الحملة التي انطلقت تحت شعار “لا تستهين بالنقطة” ما يقارب 50 مليون ظهورخلال المرحلة التشويقيةوحدها، والتي بدأت في 28 يوليو/حزيران 2019.

ويعتبر الأردن من أفقر دول العالم مائياً، بسبب محدودية مصادرهالمائية وعدم انتظام المواسم المطرية والتغير المناخي،وتبلغ حصة الفرد الواحد من المياه حوالي 100 متر مكعب سنوياً؛ وهي أقل بكثير من حد الفقر المائي العالمي البالغ 1,000 متر مكعب، ويستهلك الأردنيون ضعف كمية المياه المتاحة من مصادر متجددة، ما يشكل ضغطاً هائلاً على موارد البلاد، ويزيد من ضرورة التوعية بأهمية الترشيد في استهلاك حتى أصغر كميات المياه في المملكة.

وسعياً منها لزيادة الوعي من خلال التعريف بمختلف الحقائق حول موارد البلاد المائية، قامت حملة “مياهنا” في المرحلة التشويقية التي استمرت لأربعة أيام باستغلال المعنى المزودج لكلمة “نقطة”. حيث قامت بإزالة النقاط من نصوص الحملة، وبالتالي جعلت قراءتها صعبة، ما يرمز للأهمية الكبيرة التي تكتسبها كل “نقطة”. ولزيادة الترقب في المجتمع الأردني، أزالت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية الكبرى في المملكة النقاط من شعاراتها وأسمائها، كما أصبح وسم “#لا_تستهين_بالنقطة” من الوسوم الأكثر انتشاراً، حيث حقق 46 مليون ظهور. وبعد المرحلة التشويقية، تم تقديم معلومات وحقائق مفصلة وطرق عملية لتوفير المياه.

وقال السيد عروة الفلايلة، رئيس وحدة الاتصال والتوعية المائية في شركة “مياهنا”: “نجحت حملة ‘لا تستهين بالنقطة‘ في تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الموارد المائية في الأردن، الذي يعد من أفقر بلدان العالم مائياً،ونحن نسعى إلىزيادة الوعي وتحفيز المواطنين للحفاظ على المياه من خلال تبني ممارسات بسيطة. نحن سعداء جداً بتفاعل ملايين المواطنين ومئات المؤسسات مع الحملة ودعمها،ونأمل في شركة ‘مياهنا‘ أن تكون هذه الحملة استمراراً لمرحلة واعدة تجمع الناس خلف هذه القضية الوطنية الهامة”. 

ومن جانبه، قال السيد محمد كمال،المدير العام والمدير الإبداعي لشركة”ميماك أوجلفي”في الأردن: “نتشرف بأن تضع شركة المياه الأردنية، “مياهنا”، ثقتهابنا لمعالجة هذه القضية الحيوية والملحة داخل بلدنا الحبيب. لقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بشكل عام جزءاً لا يتجزأ من روتين حياتنا اليومي، فيما تعتبر اللغة جانباً جوهرياً من أي تفاعل أو تواصل. وهكذا وجدنا أن الدمج بين هذا الأمر وتطلعات الحملة الأساسية سيؤدي في نهاية المطاف إلى إثارة المشاعر داخل المجتمع الأردني بطريقة فريدة”.

يذكر أنه تم تنظيم الحملة بالتعاون مع وزارة المياه والري، وسلطة المياه، وأمانة عمان الكبرى، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من خلال مشروع “مبادرة إدارة المياه” الخاص بها.

User Rating: Be the first one !

About Carole

Check Also

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يحتفي بإنجازات برنامج زرع نقي العظم برنامج BMT قام بألف عملية زرع نقي العظم، 80%من المرضىالبالغينو20%من الأطفال

بيروت في6أيلول2019: إحتفى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت بإنجازٍ مميز، تمثل في تخطي …

جدار الصوت إخراج احمد غصين يلقي استحسان ملفت في مهرجان البندقية

عرض بعد ظهر امس الأحد الأول من ايلول (سبتمبر) الفيلم اللبناني “جدار الصوت” إخراج احمد …

American Express Moyen-Orient célèbre 60 ans de partenariat avec l’hôtel Le Bristol Beyrouth

(Beyrouth – Liban, 22 Juillet 2019) : American Express Moyen-Orient et l’hôtel Le Bristol Beyrouth ont …

Échange entre les femmes du Liban et de l’Arménie dans le travail agricole rural et le marketing.

  Tyr, 12 juillet 2019 – Le Fonds des Nations Unies pour l’égalité entre les …

Ouverture de Bee Mart à Jbeil

La Commission nationale pour les femmes libanaises présente le Plan d’action national pour le Liban sur la résolution 1325 du Conseil de sécurité des Nations Unies sur les femmes, la paix et la sécurité, sous le haut patronage de Son Excellence le Premier Ministre Hariri au Grand Sérail

Jeudi 20 juin 2019 (NCLW, Nations Unies) – Alors que le gouvernement libanais s’apprête à …

Impact mondial des nouvelles recommandations européennes et américaines sur l’hypertension : une perspective Libanaise

 Sous le patronage du ministre de la Santé publique Dr. Jamil Jabak, la Faculté de …

مهرجانات بيبلوس الدولية تعلن عن برنامجها لصيف 2019

أعلنت مهرجانات بيبلوس الدولية عن برنامجها لصيف 2019 في شهري تموز وآب، خلال مؤتمر صحافي …

Vers un nouveau siècle d’hôtellerie; Hilton Liban célèbre les 100 ans de l’établissement

BEYROUTH, Liban – 25 avril 2019 : Hilton, premier établissement hôtelier mondial au monde, a célébré …

NADINE LABAKI; Président du Un Certain Regard Jury 2019

Après avoir ému les cœurs et les esprits lors du dernier Festival de Cannes avec …

Lutte contre la violence à l’égard de La Femme dans les États arabes

Du 28 jusqu’au 30mars dernier, l’ONU Femmes et l’UNESCO ont lancé le Guide mondial arabe …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *